تبادل الأنشطة للمراكز النسوية
تبادل الأنشطة للمراكز النسوية 15 Jul 19

في فلسطين ، تلعب المرأة دورًا مهمًا في العديد من التقاليد ، وكذلك في الحفاظ على التراث الثقافي غير المادي وحيويته ونقله. هم الحافظون على معرفة الأجداد والتراث غير المادي مثل الحرف اليدوية وإنتاج المنسوجات والفخار وإنتاج الغذاء

تلعب المرأة دوراً هاماً واساسيا في العديد من المجالات في فلسطين، ومن أهمها الحفاظ على التراث الثقافي الحيوي الأصيل ونقله. تعتبر المرأة المحافظة على عراقة الأجداد والقيم التراثية الأصيلة بتقديم الحرف اليدوية والمنسوجات التراثية و صناعة الخزف وممارسة تقنيات الأجداد في الطهي وانتاج الطعام، بالاضافة إلى الرقص والغناء.غالباً تقوم المرأة الفلسطينية بالحفاظ على التقاليد وتمارسها داخل اسرتها وكذلك تقدم أدواراً أكثر ابداعية متعلقة بالمناسبات الدينية أو المجالات العامة أو الرسمية. لذلك فإن المرأة الفلسطينية هي الأنسب لزيادة الوعي ونشر التقاليد في بيئتها من خلال إحياء التراث الأصيل واتباع مهارات الطهي التقليدية في الحياة اليومية.

في إطار مشروع "تراثي هويتي" الذي يعمل على إنشاء ورشات عمل تهدف إلى تمكين المرأة وتشجيعها على تعزيز وحماية التراث الفلسطيني. لقد تم إشراك حوالي 180 امرأة لها علاقة بمراكز نسوية في أنشطة تقع على طول مسار إبراهيم من خلال التدريبات وورش العمل، تجمعة النساء معاً من مناطق مختلفة من أجل العمل على مواضيع مختلفة مثل سرد القصص، أو فن الطهي ، والإنتاجات الريفية والحرف اليدوية. كما سيتم تضمين بوابة المشروع والأدوات التوعوية في العروض التقديمية.

اشترك في قائمتنا البريدية
تواصل معنا