مهمة إعداد دراسة حالة الأردن
مهمة إعداد دراسة حالة الأردن 08 Jul 19

في بتاريخ 26-28 تشرين الثاني 2018، قام الشركاء في المشروع "تراثي... هويتي!" بالإعداد لمهمة تحضيرية في الأردن. وكان مسعى الشركاء الأربعة العمل على استكشاف حالات دراسية في الأردن اقترحتها السيدة إيمان حدوة، الخبيرة الاستشارية للمشروع. وكانت الحالات الدراسية هذه موضوع ومحور التدريب المنوي تنظيمه حول تعزيز التراث والحفاظ عليه الذي يستهدف الجهات الثقافية الفلسطينية الناشطة في الأردن التي أجريت في نيسان 2019.

 

استهلت السيدة ايمان حدوة، بالتعاون مع فريقها البحثي، عملها بجمع معلومات وبيانات عن الحالات الدراسية التي قامت عليها المبادرات خلال السنوات القليلة الماضية في الأردن. في النهاية، تم اقتراح حوالي 30 حالة للشركاء ذوي العلاقة.

 

بناءً عليه، عقدت ثمانية اجتماعات مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية خلال مهمة الإعداد حيث أعرب ممثلو المنظمات عن استعدادهم للتعاون مع مشروع "تراثي! هويتي!" "أثناء تنفيذ التدريب في الأردن. وأعربوا عن جاهزيتهم لتوفير وتقديم جميع المعلومات اللازمة للحالات.

 

بحلول نهاية فترة المهمة التحضيرية، تم تحديد سبع دراسات حالة وتمت الموافقة عليها لتوثيقها للمرحلة التالية من التدريب. أخيرًا ، تم وضع وتصميم برنامج تدريبي مقترح.

 

تم إعداد دراسة حول الحالات الدراسية السبع يمكنكم تحميله من هنـــا

اشترك في قائمتنا البريدية
تواصل معنا