تقرير ورشة العمل الثالثة بين المجتمعات المحلية
تقرير ورشة العمل الثالثة بين المجتمعات المحلية 29 Jun 20

تقرير ورشة العمل الثالثة بين المجتمعات المحلية

20 فبراير 2020 - أريحا

 

عُقدت ورشة العمل الثالثة بين المجتمعات المحلية بعنوان "تراثي! هويتي!" في 20 فبراير2020 في مدينة أريحا بالتنسيق مع مركز فلسطين للتقارب (PCR)، جامعة بيت لحم - معهد الشراكة المجتمعية، AFRAT، وجمعية Tetraktys. وقد أمكن تنظيم ورشة العمل بفضل منحة الرعاية من الاتحاد الأوروبي.

تم تقسيم ورشة العمل إلى ثلاث جلسات، وقد خصصت الجلسة الأولى لدراسة تجريبية للتراث المادي وغير المادي في عربة، حيث قام أعضاء الفريق بتحديد وتصنيف ومراجعة مواقع التراث من خلال جمع القصص والذكريات والتاريخ عن الأماكن والأشخاص والتقاليد في عربة. وأما الجلسة الثانية فكانت عبارة عن تقريرمن السلطات المحلية والوطنية الفلسطينية الذين قضوا أسبوعًا واحدًا في فرنسا، والذي تضمّن تجارب لمعرفة المزيد عن إدارة التراث، حيث سافر الفريق إلى أجزاء مختلفة من البلاد، واجتمع ورأى العديد من الإصدارات من الحفاظ على مواقع التراث الفرنسي. وكانت الجلسة الأخيرة حول رواية القصص الفلسطينية، حيث شارك حمزة العقرباوي مع الحاضرين عن أهمية التراث الفلسطيني وجذوره من خلال رواية القصص وكيفية استخدام أدوات التوعية في تبادل القصص مع الجمهور للحفاظ على تراث وهوية الفلسطينيين.

في الختام، ساهمت العلاقة بين مختلف المنظمات التي عقدت ورشة العمل بشكل كبير في المعلومات التي تم تقديمها ونقلها إلى الحاضرين. ولقد كانت ورشة عمل ناجحة لفهم أهمية مشروع "تراثي! هويتي!".

 

اشترك في قائمتنا البريدية
تواصل معنا